Tuesday, June 10, 2014

تدشين الدفعتين الثالثة والرابعة من المعرض العماني الفني الطائر

تتواصل حالياً فعاليات المعرض العماني الفني الطائر “ألوان في السماء” الذي تعرض لوحاته ضمن شاشات أسطول الطيران العماني المتجهة نحو 7 مدن عالمية وهي باريس وزيورخ وميلان ولندن وبانكوك وكوالالمبور وفرانكفورت.
وتنطلق اليوم فعاليات الدفعتين الثالثة والرابعة للمشروع بعرض أعمال الفنانين المشاركين تحت مضمون سياحي وثقافي وفني من خلال عرض تجاربهم الفنية ونقل التراث والهوية العمانية وغرس رسالة الحب والسلام لجميع شعوب العالم من خلال إقامة معارض خارجية ومنها المعرض الكبير الذي لاقى استحسان الجميع الذي أقيم مؤخراً في مدينة “كاسل” الألمانية.
ويعد مشروع المعرض العماني الفني الطائر الذي تنظمه وتشرف عليه الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية وعلى رأسها وزارة الخارجية والطيران العماني الناقل الرئيسي للمعرض نقلة نوعية للفن والفنان التشكيلي العماني بحيث يستطيع من خلاله إيصال فكرته الإبداعية في مجال الفن التشكيلي الاستفادة الكبرى من التجارب الخارجية.
وتتضمن الدفعتين الثالثة والرابعة على مجموعة من الفنانين الذين لهم بصمة واضحة في حركة الفن التشكيلي العماني ومرورهم بتجارب فريدة بمختلف مجالات الفنون التشكيلية.
وينضم الى هاتين الدفعتين كل من الفنانين التشكيليين عبد الناصر الصائغ وسيف الهنائي وأيوب البلوشي وفخراتاج الإسماعيلية وميادة بنت سعيد بيت ريحان وعبدالمجيد البلوشي وعبدالكريم الميمني وطاهرة بنت فداء وراديكا مهيندرا وسامية الغريبية وياسر الضنكي وخميس المحاربي الذين سيشاركون بـ110 لوحات فنية يتم عرضها من خلال فيلم يعرض على شاشات نظام الترفيه بأسطول الطيران العماني.
وأوضحت مريم الزدجالية مديرة الجمعية العمانية للفنون التشكيلية أنه بعد النجاح المتواصل الذي تم تحقيقه منذ بداية المشروع الوطني المعرض العماني الفني الطائر.
نحن سعداء اليوم بتدشين الدفعتين الثالثة والرابعة من المشروع للترويج والتعريف بالفنان التشكيلي العماني لتكون اللوحة العمانية هي بؤرة استقطاب وجذب المهتمين والمقتنيين والنقاد في الدول التي وصل إليها المشروع ونسعى من خلال المشروع أن يكون للوحة العمانية مكانة مرموقة تزدان في ردهات المتاحف العالمية.
يذكر أن أول الفنانين سيكون على موعد للسفر اليوم الفنانة فخراتاج الاسماعيلية والتي تمثل الفن التشكيلي العماني في العاصمة البريطانية لندن حيث أعدت سفارة السلطنة في لندن برنامجاً حافلاً بالعديد من الزيارات للمتاحف والمراكز الفنية التشكيلية واللقاءات مع الفنانين بالمملكة المتحدة والاستفادة من خبراتهم.
ويهدف مشروع المعرض من خلال إرسال الفنانيين العمانيين الى مدن عالمية يوجد بها معارض ومتاحف للفن التشكيلي الى الاستفادة من تجارب فناني هذه المدن والتعرف الى ما وصل اليه الآخرون في مجال الفنون التشكيلية إضافة الى تبادل الآراء والأفكار في الحقل الفني.
وتتواصل حالياً الفعاليات الفنية في قاعة “المغادرون” بمطار مسقط الدولي من خلال عرض أعمال الفنانين المشاركين في المشروع الوطني بواقع لوحتين لكل مشارك حيث يتيح هذا المعرض لجميع المهتمين والمتابعين للفن التشكيلي مشاهدة بعض الأعمال المشاركة بالمشروع للذين لم يتمكنوا من السفر ضمن الطيران العماني.

No comments:

Post a Comment