Thursday, February 20, 2014



160 ألف عنوان و570 دار نشر في معرض مسقط الدولي للكتاب


ينطلق الأربعاء دون «منع» مع اهتمام بفعاليات الطفل -
كتب – عاصم الشيدي: أعلن معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام في مؤتمر صحفي أمس تفاصيل معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته التاسعة عشرة مؤكدا أن الوزارة لم تمنع أي كتاب وصل إلى المعرض وأن مساحة الحرية في معرض مسقط واسعة جدا.
وبلغ عدد العناوين المدرجة حتى يوم أمس في فهرس كتب المعرض الإلكتروني 160 ألف عنوان، وتشارك في المعرض 570 دار نشر محلية وعربية وعالمية بينها 451 عبر المشاركة المباشرة و119 عبر التوكيلات وهي في مجملها تمثل 25 دولة عربية وغربية، وهذا العدد يزيد عن العام الماضي الذي بقي عند 500 دار نشر.
ومن المنتظر أن يفتتح المعرض رسميا مساء الأربعاء القادم برعاية معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.
ويضم المعرض 777 جناحا موزعة على أربع قاعات هي القاعة الرئيسية، وقد تم تخصيص قاعة للطفل هذه السنة ستشهد فعاليات مصاحبة للمعرض تتعلق بالأطفال.
وكشف وزير الإعلام عن الفعاليات الثقافية المصاحبة للمعرض والتي رأى أنها ضعف الفعاليات المقدمة العام الماضي.
يذكر أن المعرض سيكون مفتوحا للجمهور اعتبارا من يوم الخميس السابع والعشرين من فبراير ولغاية الثامن من شهر مارس القادم يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء إبقاء على نظام الفترة الواحدة الممتدة 12 ساعة في اليوم باستثناء يوم الجمعة الذي يفتح أبوابه الساعة الرابعة عصرا.

No comments:

Post a Comment