Wednesday, April 30, 2014

مكتب الشورى يناقش مشروع تطوير وادي دربات السياحي
دعا إلى مراعاة القيم والعادات عند إقامة فعاليات ترفيهية -
استعرض مكتب مجلس الشورى صباح أمس برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس وحضور سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس عددا من طلبات الإحاطة والاقتراحات التي تقدم بها الأعضاء، والردود الواردة من الجهات الحكومية.
فقد استعرض المكتب عددا من الرسائل التي تقدم بها بعض أصحاب السعادة الأعضاء مبدين ردود أفعال المجتمع حول الإعلان الذي نشرته أحد الفنادق السياحية لإقامة حفلة فنية منافية للقيم والعادات العمانية الأصيلة، حيث أبدى مكتب المجلس استياءه من تنظيم احتفالات لا تمت إلى القيم العمانية المتأصلة بعادات الدين الإسلامي الحنيف.
ومع تقدير المكتب للإجراءات التي اتخذتها الجهات المختصة بإلغاء تلك الحفلة، فقد دعا المكتب الجهات التي تشرف على المؤسسات السياحية إلى وضع ضوابط محددة أكثر صرامة وتراعي القيم والعادات المحلية مع ضرورة أخذ التصاريح اللازمة قبل التنظيم.
كما ناقش المكتب أيضا طلب الإحاطة الموجه من قبل أحد أصحاب السعادة أعضاء المجلس إلى معالي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه حول مشروع تطوير وادي دربات السياحي والذي سبق وأن تبنته الوزارة باعتباره ضمن الموارد المائية الحيوية بالسلطنة والذي سبق الإعلان عنه، حيث تقدم العضو بطلب الاستيضاح عن أسباب تأخر التنفيذ وحول المخصصات المالية للمشروع ومراحل تنفيذه.
وناقش المكتب السؤال الموجه من أحد أصحاب السعادة الأعضاء إلى معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية حول ظهور بعض السلوكيات السلبية من اللاعبين في المنتسبين إلى الأندية الرياضية بالسلطنة وذلك في إشارة إلى التصرف غير المسؤول الذي بدر من أحد لاعبي فريق النهضة في إحدى مبارياته في الدوري، مع استفسار العضو عن الإجراءات القانونية والإدارية التي اتخذتها وزارة الشؤون الرياضية والاتحاد العماني لكرة القدم تجاه اللاعب ومدى تفعيل لائحة العقوبات المعتمدة حيال تلك السلوكيات الفردية التي لا يقبلها المجتمع.
واستعرض أعضاء المكتب رد معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم حول موضوع رغبة لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي في مناقشة بعض الموضوعات التربوية التي تلامس احتياجات المجتمع. حيث أشار الرد إلى ترحيب معالي الدكتورة الوزيرة بتوفير أية بيانات أو معلومات عن المشروعات والبرامج التربوية المنفذة التي قد يحتاجها أعضاء المجلس. إضافة إلى استعداد الوزارة لعقد اللقاءات الثنائية بين أعضاء المجلس والمسؤولين القائمين على تلك البرامج التربوية بالوزارة للاستيضاح حولها.
من جهة أخرى استعرض المكتب الرغبة المبداة من احد الأعضاء حول توفير التأمين الصحي للمواطنين العاملين بالسلطنة، وقرر المكتب إحالته إلى اللجنة الصحية والبيئية لإجراء مزيد من الدراسة التفصيلية على المقترح، والاستيضاح حول جدوى المشروع والجوانب الإيجابية ومعوقات وسلبيات التنفيذ.
كما تضمن اجتماع المكتب استعراض بعض طلبات الإحاطة التي تقدم بها الأعضاء، واتخذ حيالها القرارات المناسبة، وكذلك متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع السابق وجدول المتابعة المستمرة لتنفيذها.

No comments:

Post a Comment