Sunday, June 1, 2014



انطلاق معرض التكامل الأوروبي الآسيوي بمشاركة 25 شركة بلغارية
أمين عام مجلس الدولة: دراسة شاملة لواقع القطاع الخاص -
كتبت – شمسة الريامية -
أكد سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة أن اللجنة الاقتصادية بالمجلس تعكف حاليا على دراسة شاملة لواقع القطاع الخاص، للخروج بتوصيات تسهم في دعم القطاع، وذلك بعد أن التقت بعدد من رجال الأعمال والاقتصاديين واستمعت إلى آرائهم وأفكارهم.

جاء ذلك في تصريح صحفي خلال افتتاحه امس معرض التكامل الأوروبي الآسيوي (معرض الدولة الواحدة) الذي تشارك فيه 25 شركة بلغارية وعالمية متخصصة في مجالات التعليم والسياحة والصناعة والكهرباء والنفط والطاقة الشمسية والاتصالات والتكنولوجيا والتغذية وذلك بفندق بيت الحافة بروي والذي تنظمه مجموعة الشنفري بالتعاون مع اللجنة البلغارية لتنظيم المعارض ويستمر أربعة أيام.
وقال سعادة الدكتور أمين عام مجلس الدولة: إن المعرض يأتي ضمن الجهود التي تبذلها حكومة السلطنة والقطاع الخاص لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع مختلف دول العالم، مشيرا إلى أن مثل هذه المعارض تتيح الفرصة للشركات العمانية للاحتكاك بالشركات العالمية للوصول إلى رؤية مشتركة للاستثمار.
ويتضمن المعرض الذي يستمر أربعة أيام عقد العديد من الفعاليات واللقاءات منها لقاءات بين بلديات مسقط وظفار وصحار مع بلديات بلغارية ولقاءات مباشرة تعقد بين الشركات العمانية والعالمية في مختلف التخصصات.
ويتضمن المعرض في مجال التعليم بعض الدراسات المشتركة لدرجة البكالوريوس والماجستير والتعلم عن بعد في مجالات الطب والتعليم.
أما في مجال السياحة فيتيح فرصة لتعرف كل طرف على الآخر وبمشاركة البلديات البلغارية وفي المشروعات العامة سيتطرق إلى كبرى مشروعات البنية الأساسية في المنطقة وفرص التعاون المشتركة وعرض المشروعات في مجالات الكهرباء والهندسة والتشييد والبناء والصناعات الثقيلة وكذلك في مجال المعادن والنفط ومصادر الطاقة (الطاقة الشمسية وطاقة الرياح).
وفي مجال الإبداع والاستثمار يشتمل على حلول مبتكرة في مجال الاتصالات والتكنولوجيا وفي الإنتاج الغذائي تتضمن عدداً من مشروعات المواد الغذائية الاستهلاكية.
وكان أيمن بن عبدالله الحسني نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان قد ألقى كلمة أوضح من خلالها أن السلطنة تسعى إلى جذب المستثمرين المحليين والدوليين للاستثمار في السلطنة، مشيرا إلى أن معرض التكامل الأوروبي ـ الآسيوي يمثل مختلف الصناعات البلغارية والعالمية، متمنيا أن تحقق هذه الشركات نجاحا كبيرا سواء للشركات البلغارية والعالمية أو العمانية والاهتمام بمختلف الصناعات.
من جانبه قال عماد القواسمي رئيس اللجنة المشرفة على المعرض: إن هذا المعرض يعد فرصة كبيرة للشركات العمانية والمستثمرين لعقد صفقات تجارية تساهم في التنوع الاقتصادي للسلطنة من خلال وجود كبرى الشركات العالمية والبلغارية والعمانية في المعرض.

No comments:

Post a Comment