Tuesday, June 10, 2014

370 مشاركا في السباحة والصالات بانطلاق أنشطة صيف الرياضة بشمال الباطنة

تواصل التسجيل في المقاعد الشاغرة -
صحار – عبدالله المانعي -
انطلقت أمس النسخة التاسعة من أنشطة صيف الرياضة بمحافظة شمال الباطنة وذلك بعد أن تأجلت انطلاقتها عن بقية المحافظات التي كانت مقررة في 3 من الشهر الجاري لظروف الانشغال بمعسكر شباب أندية السلطنة الذي أقيم في الفترة من 8 وحتى 26 من الشهر الجاري بالمجمع الرياضي بصحار. وجاءت الانطلاقة بحركة واسعة النطاق شهدتها أروقة المجمع بالنسبة للمراكز التدريبية التي يحتضنها في نشاط السباحة الذي استقطب 250 مشاركا ولقدم الصالات التي استقطبت 120 مشاركا خلال الفترة الصباحية وفي المساء كانت الانطلاقة بمركزي تدريب الاسكواش والريشة الطائرة. وتتوزع أنشطة صيف الرياضة بمحافظة شمال الباطنة على المجمع الرياضي بصحار وأندية المحافظة بدءا من السويق وحتى السلام مرورا بأندية الخابورة وصحم وصحار ومجيس.
وتتبنى هذا البرنامج وزارة الشؤون الرياضية وتشرف على تنفيذه المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة إلى جوار برامج شجع فريقك وشبابي والمجتمع الرياضي وشباب معسكرات الأندية حيث تمثل الاجازة الصيفية فرصة مواتية لجميع الفئات والمراحل العمرية لاستثمار وشغل أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة على كافة المستويات الرياضية والثقافية والاجتماعية مما يسهم بشكل فعال في صقل مواهبهم ونضج شخصيتهم، فيكون كل فرد قادرا على دفع عجلة التنمية والبقاء في مجتمعه. وفي إطار هذه النظرة يأتي برنامج صيف الرياضة بأسلوب جديد ومبتكر لتنفيذ العديد من الألعاب والرياضات تعليما وتدريبا و تحقيق منافسات لجميع المواطنين والمقيمين في البلاد وذلك بهدف استثمار الطاقات وإبراز مواهبهم باستغلال المنشآت والأماكن الطبيعية المختلفة. حيث يهدف البرنامج إلى تشجيع الهوايات الرياضية لشغل أوقات الفراغ وتنمية الإحساس بالجمال الحركي عن طريق ممارسة الأنشطة البدنية والترويج عن النفس وتعميم مبدأ التنافس الشريف عن طريق ايجاد الروح الرياضية وتنمية السلوك القويم وبناء روح الفريق الواحد. ومن الأهداف العريضة للبرنامج رفع مستويات اللياقة العامة عن طريق تنمية الصفات البدنية للمشاركين مما ينعكس على الصحة العامة والعناية وزيادة الوعي بأهمية ممارسة النشاط البدني وذلك بتنمية القدرات الرياضية وغيرها الكثير من الأهداف.
سلة برامج
وكانت المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة قد أعلنت في وقت سابق عن موعد انطلاقة صيف الرياضة في نسختها لهذا العام وأن سلة البرامج تتوزع على مرافق المجمع ومرافق أندية المحافظة. وفي يوم الخميس الفائت التقى فريق العمل بالمديرية بالقائمين على النشاط بالأندية في جلسة حوار سبقت الانطلاقة للاطمئنان على جاهزية الأمور وتسلمت الأندية أدوات الألعاب.
لا شواغر
الإقبال على الاستفادة من الأنشطة بالمحافظة فاق التوقعات ومنذ فترة أغلق التسجيل في ألعاب السباحة والفروسية وكرة القدم والاسكواش والسباحة للفتيات ولم يعد هناك شاغرا في حين تستمر عملية التسجيل في الألعاب التي مازال العدد بها شاغرا. وكانت المديرية قد أوجدت مراكز للتسجيل استقبلت المواطنين والمقيمين من مختلف الأعمار للتسجيل في برنامج صيف الرياضة من خلال موقع التسجيل بالمجمع الرياضي والأندية الرياضية والمراكز والهيئات المتعاونة، وشهدت الأيام الفائتة حركة تردد على المجمع من الراغبين الاستفادة من تلك البرامج.
الفترة الأولى
أكمل فريق العمل بالمحافظة جميع الاستعدادات لاستقبال المشاركين في البرنامج في جميع المراكز والتي بدأ العمل فيها في الفترة الأولى أمس 8 من الشهر الجاري إلى 26 من الشهر ذاته. وأتى اكتمال التجهيزات من خلال عقد الاجتماعات مع المدربين المشرفين على هذه المراكز والتعاقد مع بعض الشركات ومدارس الفروسية لتنظيم مراكز التدريب والأيام والمفتوحة وتوفير جميع الاحتياجات الخاصة بالمراكز المتمثلة في الأدوات الرياضية والقمصان الخاصة بصيف الرياضة.
في هذه النسخة تسجل أندية محافظة شمال الباطنة حضور جميعها حيث أعطاها البرنامج الحق باختيار الألعاب التي تود إقامتها بالنادي وتوفير المدربين لهذه الرياضات على أن توفر الوزارة الأدوات الرياضية لهذه المراكز، وفي صحم تتجلى المشاركة في ألعاب كرة قدم وكرة سلة وكرة طاولة وكرة يد وهناك في نادي صحار ألعاب كرة قدم وكرة السلة والكرة الطائرة، ويشارك نادي الخابورة في كرة اليد وللياقة بدنية للإناث، أما في نادي السلام بفرعيه لوى وشناص فيشارك بعدد كبير من الأنشطة وهي كرة قدم وكرة سلة وكرة طاولة وكرة يد والهوكي واللياقة بدنية، ويشارك نادي السويق في كل من الكرة الطائرة و كرة القدم، أما نادي مجيس سيشارك في كرة اليد وكرة الطائرة، هذا بالإضافة إلى المراكز التدريبية بالمجمع للذكور والإناث.
خط متواز
على خط متواز هناك برامج متنوعة في محافظة شمال الباطنة تقع أيضا ضمن نطاق برنامج صيف الرياضة وهي تشتمل على أيام رياضية وهي اليوم المائي المفتوح لعائلات الوافدين واليوم الرياضي شاطئي بولاية صحم وأيام رياضية لموظفي الشركات ويوم رياضي للموظفات ويوم رياضي مفتوح «أنا وأمي» ورحلة للمدينة الرياضية بالمصنعة وأيام رياضية مائية ويوم رياضي للمدارس الخاصة ويوم رياضي مفتوح للبولينج ومسابقة مفتوحة في خماسيات كرة قدم وهناك مسابقة مفتوحة للريشة الطائرة و مسابقة كريكت مصغرة. أيضا تتنوع المراكز الرياضية التدريبية مع وجود مدربين في عدد من الرياضات بالإضافة إلى مركز للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من (5-7) سنوات ومركز رياضي لذوي الإعاقة.
أماكن
المراكز في المجمع تتوزع على مرافق الصالتين وحوض السباحة نصف أولمبي وملاعب القدم والهوكي والشاطئية والاسكواش، وفي صحم تقام بفريق خور الملح وملعبي النادي بفرعيه القديم والجديد وفي صحار بمقر النادي وفي كلية عمان البحرية وجمعية النور للمكفوفين ومدرسة تعليم الفروسية، وفي الخابورة بمقر النادي وفي السلام بفرع شناص ومدرسة سعد بن أبي وقاص وجمعية المرأة العمانية وفي فرع السلام بلوى وفريق الشعب، في حين تقام الفعاليات بالسويق بمقر النادي وفي مجيس بمقر النادي.
انطلاقة موفقة
وقال إسحاق بن عبدالله البلوشي عضو فريق عمل أنشطة صيف الرياضة بمحافظة شمال الباطنة: جاءت الانطلاقة امس موفقة كثيرا وفي وقت سابق كان هناك اجتماع تنسيقي مع مدربي مراكز الرياضات المختلفة بالمجمع الرياضي والأندية الرياضية بالمحافظة وذلك لوضع النقاط الرئيسية لعملية التدريب والتي ستركز عليها المديرية من خلال المتابعة والإشراف وذلك بقاعة المحاضرات بالمجمع الرياضي بصحار. وأضاف: في الأيام الفائتة كان الانشغال بمعسكر شباب أندية السلطنة والجهد كان مركزا عليه وفي هذه الفترة وهي الأولى من البرنامج الذي كما هو معلوم أنه سينفذ على ثلاث فترات ستكون الفرصة متاحة لمتابعة البرنامج سواء لمراكز المجمع أو الأخرى التي تقع في أندية المحافظة. وأضاف: الجهود تتضافر بين فريق العمل وبين القائمين على البرنامج بالأندية والكل يعمل في قالب واحد لتحقيق الأهداف الطموحة للبرنامج.

No comments:

Post a Comment