Tuesday, June 3, 2014



قرابة 4 آلاف يزورون منتزهي البليد وسمهرم الشهر الماضي
صلالة – «العمانية»: بلغ عدد زائري منتزهي البليد وسمهرم الأثريين بمحافظة ظفار في شهر مايو الماضي “3852″ سائحا وزائرا وذلك حسب الاحصائية الواردة من دائرة مواقع أرض اللبان بمكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية.فقد استقبل منتزه البليد الأثري ومتحف أرض اللبان “2404″ زوار .. كما استقبل منتزه سمهرم الأثري “1448″ زائرا.
يذكر ان مواقع البليد وسمهرم ومنطقة شصر “وبار” ووادي دوكة مواقع مسجلة ضمن قائمة التراث العالمي تحت مسمى مواقع أرض اللبان.
ويقوم مكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية بتطوير عدد من المواقع الأثرية وتزويدها بالمرافق الخدمية والجمالية بما يخدم اهداف السياحة الثقافية والأثرية بمحافظة ظفار والتعريف بأصالة هذا التراث حيث ان اعمال التطوير والتنقيب والترميم لاتزال جارية في هذه المواقع التي تفتح ابوابها للزائرين طوال أيام الاسبوع.
الجدير بالذكر انه يجري حاليا العمل على مشروع تطوير الواجهة البحرية لمنتزه البليد الأثري ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع مع نهاية العام الجاري.
ويعد تطوير الواجهة البحرية مشروعا نموذجيا للاستفادة من الواجهة البحرية لمنتزه البليد الاثري حيث سيوفر خدمة متميزة لمرتاديه بعد الافتتاح وتم اعداده ليكون متنفسا متاحا للجميع.

No comments:

Post a Comment