Sunday, June 8, 2014



اليابانيون يتعرفون على تجربة السلطنة فـي التسامح والعيش المشترك
كيوتو ــــ (عمان): افتتحت في مدينة كيوتو بجامعة دوشيشا اليابانية، المحطة السادسة والأربعون لمعرض رسالة الإسلام من عمان، والذي تنظمه وتشرف عليه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في عدد من دول العالم.
واستعرض الدكتور محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب وزيرالأوقاف والشؤون الدينية المشرف العام على المعارض الخارجية في حفل الافتتاح جهود السلطنة في نشر قيم التعارف والتفاهم والوئام بين البشر مطالبا بضرورة السعي لتطبيق هذه القيم في المحافل الدولية.
وقال: لا شيء أفضل لنا من نشر رسائل السلام والنوايا الحسنة لجميع الناس، فنحن أمة الملاحة البحرية حيث تواصلت عمان على مدى آلاف السنين مع الشعوب في جميع أنحاء المحيط الهندي وصولا إلى الصين. إذ دخل العمانيون في الإسلام طوعا، فقد أرسل النبي صلى الله عليه وسلم رسالة إلى عبد وجيفر ابني الجلندى يدعوهما للإسلام، فاستجابا طوعا وتم تبادل الوفود لتعليم دين الاسلام.
من جانبه أكد البروفيسور كاتاشيرو كوهارا مدير مركز الدراسات التوحيدية ان الجمهور الياباني منفتح لتعلم أشياء جديدة وهم مهتمون للتعرف على الإسلام، وبهذا المعرض سيحصل اليابانيون على فرصة أخرى للتعرف على المبادئ الأساسية للإسلام والإسهامات العظيمة لعمان في نشر رسالة التسامح.
وقد تم عرض فيلم «التسامح الديني في سلطنة عمان» والذي أنتج خصيصا للمعرض حيث يمكن رؤية رسالة المعرض في وجوه الناس وانطباعاتهم.

No comments:

Post a Comment