Friday, May 23, 2014

المحرزي يرعى حفل توزيع جوائز المركز العربي للإعلام السياحي

15 جائزة أربع منها للسلطنة -
كتب – زكريا فكري -
احتفل أمس في قصر البستان بمسقط، بتوزيع جوائز المركز العربي للإعلام السياحي العربي الدورة الرابعة 2014 والبالغ عددها 15 جائزة حصدت منها السلطنة 4 جوائز وهي أفضل صحفي مهتم بالشؤون السياحية وأفضل جريدة تهتم بالقضايا السياحية وأفضل ناقل جوي للطيران العماني وأفضل وجهة سياحية لصلالة.
أعرب معالي وزير السياحة الذي أقيم الحفل امس تحت رعايته عن سروره بالمشاركة في هذه الاحتفالية.. مشيرا الى ان المركز العربي للاعلام السياحي يعتبر مؤسسة رائدة وغير حكومية وهو يقوم بدور كبير في الترويج للسياحة العربية سواء السياحة البينية او التعريف بمقومات السياحة العربية للعالم الخارجي. وحول حصول السلطنة على أربع جوائز من اصل 15 جائزة على المستوى العربي أشار معاليه الى ان السلطنة لها من المقومات السياحية الكثير والمتنوع  ولكن علينا التعريف بها والترويج لها، كما ان المركز العماني للاعلام السياحي قائم بهذا الدور للتعريف بالمقومات السياحية في السلطنة.
15 جائزة متنوعة
وكان الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي رئيس المركز العماني للاعلام السياحي قد القى كلمة أوضح من خلالها ان هذه الفعالية تاتي في اطار دور المركز وتوجهاته لدعم القطاع السياحي العربي بشكل عام من خلال باكورة الفعاليات الرائدة خلال خطته لهذا العام.
واشار الى ان هذا الحدث العربي الاعلامي السياحي يعد متابعة لسلسلة البرامج والفعاليات التي ينظمها المركز العماني للاعلام السياحي بالتعاون مع وزارة السياحة وياتي تاكيدا من المركز على أهمية السلطنة السياحية وما تمهده من تطور في مختلف المجالات. من جانبه قال حسين علي المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي في تصريح له انه تم اطلاق هذه الجوائز في عام 2012م.. مشيرا الى انها عبارة عن 15 جائزة موزعة على أفضل صحفي وأفضل برنامج إذاعي وأفضل برنامج تلفزيوني وأفضل موقع إلكتروني وكذلك لأكثر المدن نموا في السياحة وشخصية التراث العربي. وتمنى المناعي خلال المرحلة المقبلة أن يقوم الصحفيون العرب بإبراز أهم المقومات السياحية التي يزخر بها الوطن العربي.يذكر أن المركز العربي للإعلام السياحي قد أعلن الفائزين في ملتقى الإعلام العربي تحت عنوان «السياحة العربية.. دعم وإنجاز» حيث ناقش المشاركون في المؤتمر واقع الإعلام السياحي العربي وموضوع الإعلام الجديد والسياحة والمعالجة السلبية للأخبار السياحية والمستجدات الإعلامية في القطاع السياحي وإظهار الصورة الحقيقية لمقاصد مصر السياحية.
التويجري شخصية التراث العربي
وأعرب الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري المدير العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) عن سروره بالحصول على جائزة (رجل التراث العربي لعام 2014)، وقال: اعتبرت هذا الاختيار شهادة مهمة تضاف إلى رصيد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، لأن من اختصاصات هذه المنظمة العمل على حماية التراث المادي واللامادي في دول العالم الإسلامي، والسعي من أجل الحفاظ على الموروث الثقافي الحضاري الذي هو خاصية من خصائص الحضارة الإسلامية. ومع تراكم الخبرات التي اكتسبتها الإيسيسكو في هذا المجال المهم، ومع تزايد الإنجازات التي تحققت في هذا القطاع الحيوي، انصرفت الجهود في المنظمة نحو إنشاء (لجنة التراث في العالم الإسلامي) بقرار من المؤتمر الإسلامي الخامس لوزراء الثقافة، المنعقد في العاصمة الليبية طرابلس سنة 2007، وهي لجنة متخصصة في قضايا التراث الحضاري الإسلامي والعناية به.

No comments:

Post a Comment