Saturday, May 17, 2014

تواصل حملات الرش لمكافحة الدوباس بقرى الرستاق والعوابي

الرستاق– سعيد السلماني -
تواصلت حملات الرش لمكافحة حشرة دوباس النخيل (الجيل الربيعي) في بعض قرى ومناطق واودية ولايتي الرستاق والعوابي. وتأتي هذه الحملة للحد من انتشار هذه الآفة وكذلك للحد من الضرر المترتب على أشجار النخيل والزراعات البينية.
كثف المختصون في دائرة التنمية الزراعية بالرستاق الحملات والزيارات الميدانية للقرى التابعة للدائرة منذ أن بدأت الحشرة في الظهور في هذا الجيل وذلك من أجل تحري القرى المصابة وتحديد شدة الإصابة بها وتحديد الموعد المناسب لإجراء عملية الرش. وبعد تحديد موعد الرش المناسب قامت الدائرة بمخاطبة ومشائخ ورشداء الولاية وأصحاب المناحل من أجل أحذ الحيطة والحذر من الآثار المترتبة على عملية الرش.
كما قامت الدائرة بإعداد الفرق التي ستقوم بإجراء عملية الرش الأرضي وقام الفنيون بإجراء متابعة مستمرة لمتابعة فرق الرش الأرضي وتسهيل العراقيل التي قد تواجههم وإرشادهم للطرق الصحيحة لعملية الرش ولتقييم كفاءة الرش من خلال فحص وجود الحشرة في المناطق التي تم رشها.
الجدير بالذكر قامت وزارة الزراعة بتوفير جميع المستلزمات اللازمة لإنجاح هذه الحملة والتي تشمل المبيدات وآلات للضغط العالي ذات القدرة الجيدة حتى يصل المبيد للنخيل العالية والأهواز والرشاشات.

No comments:

Post a Comment