Sunday, May 18, 2014

كلية واشنطن وجيفرسون الأمريكية تمنح شهادة الدكتوراة الفخرية لوزيرة التعليم العالي

تقديرا لإنجازاتها وإسهاماتها في النهوض بالكادر البشري العماني  -
واشنطن – العمانية: منحت كلية واشنطن وجيفرسون بولاية بنسلفانيا الامريكية معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية الدكتوراة الفخرية تقديراً للإنجازات التي تحققت للارتقاء بمنظومة التعليم العالي بالسلطنة والإسهامات الجيدة في النهوض بالكادر البشري العماني وكذلك ابرازاُ للجهود التي تقوم بها الوزارة في هذا الشأن ودعماُ للعلاقات المتميزة القائمة بينها وبين المؤسسات الامريكية العلمية والبحثية.
وقال معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي في تصريح لها خلال تسلمها شهادة الدكتوراة خلال الحفل الذي أقيم أمس أن هذا التكريم يأتي ابرازا لدور المرأة العمانية في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه – وتعزيزاً لإسهاماتها في التنمية ومدى قدرتها على تقلد المناصب الإدارية العليا في السلطنة.
وأضافت معاليها أن مسيرة التعليم العالي في السلطنة قامت على الرؤى الحكيمة لجلالته- حفظه الله ورعاه – في تهيئة جيل من العمانيين مؤهل علميا وفكريا للإسهام في تطوير هذا البلد المعطاء، مشيرة الى أن هذا التكريم يأتي في السياق ذاته فبقدر ما يعد إشادة دولية لما تحقق من إنجازات فهو يحفزنا جميعا في مؤسسات التعليم العالي على بذل المزيد والسعي إلى الرقي بمستوى ما قد أنجز في مجال التعليم العالي و البحث العلمي.
وكلية واشنطن وجيفرسون الأمريكية هي مؤسسة جامعية تأسست في عام 1781م وتحتل المرتبة11 من حيث أعرق وأقدم المؤسسات العلمية في الولايات المتحدة الامريكية وتعنى بتنشئة القيادات الاكاديمية الدولية في بعض من المجالات الهامة كالمحاماة والطب والعلوم الفيزيائية.
وتتميز الكلية بجودة التعليم وجاء ترتيبها الاول في الولايات المتحدة في عدد الخريجين في مجال القانون وتمنح هذه الشهادة للقيادات المتميزة التي لها إسهامات فاعلة في مختلف مجالات الحياة والقضايا الدولية الهامة حيث سبق وان قامت الكلية بمنح الشهادة لعدد من الشخصيات منها على سبيل المثال وليم بتلر رئيس اللجنة الدولية للمحامين.
وتعد شهادة الدكتوراه الفخرية اضافة الى السيرة العلمية لمعالي الدكتورة الوزيرة حيث ان معاليها حاصلة على درجة الدكتوراة في الدراسات التربوية في العلوم من جامعة اكسفورد بالمملكة المتحدة ومؤهل ماجستير التربية في العلوم من كلية كينجز كولج بجامعة لندن. حضر حفل التكريم كل من سعادة حنينة المغيرية سفير السلطنة لدى الولايات المتحدة الامريكية والدكتورة آسيا اللمكية الملحقة الثقافية بواشنطن.

No comments:

Post a Comment