Sunday, May 11, 2014

أنباء عن طلب كويتي وقطري وإماراتي لتأجيل خليجي 22

أنباء عن طلب كويتي وقطري وإماراتي لتأجيل خليجي 22

اتحاد الكرة ينفي علمه بالمساعي الثلاثية -
كتب:ياسر المنا -
نفى اتحاد كرة القدم على لسان النائب الثاني لرئيسه صالح الفارسي علمهم بأي مساع خليجية جارية حاليا لتأجيل بطولة كأس الخليج 22 المرتقبة في العاصمة السعودية الرياض ، وانهم في اتحاد الكرة ملتزمون بالموعد المقرر مسبقا في آخر اجتماع لرؤساء الاتحادات الخليجية التي تضم ممثلين من جميع دول الخليج المشاركة في البطولة.
جاء نفي الفارسي عضو اللجنة الفنية بتنظيمية البطولة الخليجية في أعقاب الأخبار التي تداولتها بعض الصحف الخليجية وتتحدث عن أن ثلاث دول تقدمت بطلبات لتأجيل كأس الخليج المقبلة ، والمزمع إقامتها في شهر ديسمبر المقبل، بسبب المشاركة في كأس آسيا ، التي ستجري في الثالث من يناير 2015 باستراليا .
وكشفت صحف سعودية أن كلا من ، قطر والإمارات والكويت ، قدمت طلباتها لتأجيل البطولة إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم باعتباره المستضيف.
ونسبت الصحف إلى مصادر وصفتها بالخاصة أن المملكة العربية السعودية ليس لديها مانع من تأجيل البطولة، خاصة، وحسب المصادر نفسها، أن الاتحاد العراقي لكرة القدم يعتزم هو الآخر التقدم بطلب مماثل ، حتى تتاح الفرصة أمام المنتخبات المشاركة في كأس آسيا للاستعداد بالطريقة المثلى.
وأشار الفارسي إلى أن الاجتماع الذي شهدته الرياض في الشهر الماضي وكان مشاركا فيه لم يتعرض من قريب أو بعيد لمسألة تأجيل البطولة وأنه ومن خلال تواصله المستمر مع أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة لم يسمع أي حديث بهذا المضمون وبالتالي يرجح أن تقام البطولة في مواعيدها المقررة مسبقا.
وأضاف قائلا : إذا كانت هناك أي خطوات للتأجيل فمن الطبيعي أن يتم إخطار الاتحاد العماني لكرة القدم بالأمر ويرى أن الأيام القليلة المقبلة ستكشف إذا ما كانت فعلا هناك نوايا وجهود تبذل لتأجيل خليجي 22 ، أم أن كل شيء سيمضي كما هو.
وذكر الفارسي بأن المقترح الوحيد الذي تمت إجازته وبإجماع الاتحادات الخليجية هو تقديم موعد بطولة خليجي 23 لتنطلق البطولة في ديسمبر من العام 2015 أي بعد أقل من عام للبطولة المرتقبة وذلك لتفادي أي تضارب بين البطولتين الخليجية والآسيوية.
ومن جهة أخرى يدرس أمناء سر الاتحادات الخليجية لكرة القدم مقترحا بتعديل موعد قرعة خليجي 22 والتي ستقام بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة 13 : 27 نوفمبر القادم، لإجراء القرعة في شهر مايو الحالي بدلا من أغسطس كما تم الإعلان من قبل، وتقدم بهذا المقترح اتحادات: السعودية والإمارات والبحرين والكويت، والتي طالبت بتقديم موعد القرعة من أجل الاتفاق على مباريات ودية في الفترة التي تسبق انطلاق البطولة.
وينتظر أمناء سر الاتحادات الخليجية قرار الاتحاد العراقي بالمشاركة في البطولة من أجل الاتفاق على الموعد النهائي لقرعة خليجي 22، حيث لم يرسل الاتحاد العراقي قرار موافقته على المشاركة في البطولة حتى الآن، انتظارا للانتخابات التي ستجرى في نهاية أبريل الحالي.
وتنص لائحة كأس الخليج على أن يقوم الاتحاد المنظم بإرسال دعوات للمشاركة إلى بقية الاتحادات الخليجية الأخرى، ولم يرسل الاتحاد العراقي قرار مشاركته حتى الآن.
ويتوقع في حالة عدم مشاركة الاتحاد العراقي في خليجي 22، فإن البطولة ستقام بنظامها القديم بحيث تلعب المنتخبات السبعة الأخرى في مجموعة واحدة بطريقة الدوري من دور واحد، وسيقرر أمناء سر الاتحادات الخليجية الموعد الجديد لقرعة خليجي 22. وستقوم لجنة التفتيش الخليجية بزيارة إلى الرياض في وقت لاحق من الشهر الجاري من أجل الاطلاع على استعدادات الاتحاد السعودي لاستضافة البطولة، حيث قامت اللجنة بزيارة الرياض في شهر فبراير الماضي.

No comments:

Post a Comment