Sunday, May 18, 2014

السلطنة تستضيف فعاليات المنتدى الدولي تطور إدارة الحوادث في قطاع الطيران

العمانية: تنطلق غدا بفندق جراند حياة مسقط فعاليات المنتدى الدولي «تطور ادارة الحوادث في قطاع الطيران» الذي تنظمه شركة (كفاءة) للموارد البشرية ويستمر يومين.
يأتي المنتدى ضمن سلسلة من المنتديات التي ستتطرق الى مفهوم ادارة الحوادث في قطاعات العمل المختلفة وفي اطار المساعي التي تبذلها الشركة لتقديم وتسهيل التبادل المعرفي.
ويستضيف المنتدى مختصين محليين وإقليميين وعالميين سيقدمون معلومات دقيقة ومعارف حول ادارة الحوادث في قطاع الطيران.
وأوضح المهندس عامر بن مصطفى الفاضل الرئيس التنفيذي لشركة (كفاءة) للموارد البشرية أن أهمية تنظيم هذا المنتدى تبرز في ضوء رؤية الحكومة الاقتصادية 2020م والأهداف الموضوعة من أجل تطوير البنية الأساسية لقطاعات الطيران المحلية والإقليمية.
وأشار الى أن وجود خدمات الاطفاء والانقاذ القوية والفعّالة يعتبر مكوناً أساسياً لتشغيل المطارات الحديثة أو القائمة في السلطنة مبيناً أن شركة (كفاءة) للموارد البشرية تسعى الى جمع الخبرات العالمية والمحلية من أجل تبادل المعرفة في هذا الحقل.
وتم تصميم أنظمة إدارة الحوادث لمساعدة القادة في مختلف حالات الطوارئ وأصحاب القرار وواضعي السياسات في الشركات والصناعات المختلفة لفهم وتطبيق عملية إدارة الحوادث بمجملها بدءًا من تقييم المخاطر الاولية وصولا الى التخطيط لحالات الطوارئ وإدارة الموارد في حالات الحوادث الكبرى والكوارث الطبيعية.. ويطبّق هذا النظام على المستويات التنفيذية والتكتيكية والاستراتيجية من أجل تعزيز السلامة وإدارة فاعلة للموارد .وتتنوع محاور المنتدى بين ما يتصل بالمتطلبات التشريعية للتدريب والمعايير المعتمدة من هيئة الطيران المدني في بريطانيا والجوانب التقنية في أنظمة إدارة الحوادث مع متحدثين من الطيران المدني العماني وخدمات الطوارئ ومن مطار جاتويك في لندن ومديرين من الدفاع المدني البريطاني وغيرهم من المتحدثين من دول الخليج.
وسيتم خلال المنتدى عرض برنامج إدارة الحوادث: التدريب والتطوير «XVR» من شركة اي – سيمبل الهولندية الذي حقق اعترافا عالمياً في مجال الحفاظ على الكفاءة في إدارة الحوادث في مختلف المجالات.

No comments:

Post a Comment