Thursday, May 29, 2014



جناح السلطنة في إكسبو الشارقة يبهر الزوار وإشادة بتنوع المنتجات والصناعات الحرفية
تتواصل مشاركة السلطنة في المعرض المشترك الخامس عشر لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بإكسبو الشارقة خلال الفترة 24 – 30 /5 /2014م بفعاليات متميزة ومشاركة خليجية مترابطة في الأصالة وتتنوع في الحداثة، حيث تعد السلطنة من الأجنحة المميزة والمشاركة التي أشاد بها زوار المعرض من مختلف الجنسيات، حيث مزج جناح السلطنة بين عمق الأصالة ومواكبة الحداثة فشكل بين الحرفيين وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبرى من المصانع لوحة أبهرت المشاركين من الأجنحة المختلفة والزوار وكان للمؤسسات الحكومية دور بارز في دعم المشاركة مثل وزارة التجارة والصناعة ووزارة السياحة والهيئة العامة لتنمية المؤسسسات الصغيرة والمتوسطة وغرفة تجارة وصناعة عمان والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات.
حيث قال موسى بن جعفر الموسوي مدير المعارض والفعاليات بغرفة تجارة وصناعة عمان بأن مشاركة الغرفة في المعرض المشترك الخامس عشر جاء دعما للشركات والمصانع والمعرض يعتبر فرصة للتعرف على نظرائنا في دول الخليج وكذلك التعرف على الصعوبات والمعوقات التي تواجه الشركات العمانية وما هي التسهيلات التي من الممكن أن تقدمها الغرفة لهم في المعارض الداخلية والخارجية مستقبلا.
كذلك تقوم الغرفة بحث الشركات والمصانع على المشاركة في المعرض القادم الذي سيكون في شهر نوفمبر من هذا العام في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ووجدنا تجاوبا كبيرا منهم وذلك لمساعدة ودعم حضور المنتج العماني في الأسواق الإقليمية والعالمية .
وأضاف الموسوي بأن المعرض عبارة عن بوابة ووسيلة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتعرف على رجال أعمال ومصانع وشركات للاستفادة من خبراتهم وتسويق منتجاتهم كذلك يجب أن تقوم الشركات بالبحث عن شركاء تجارييين، ويميز جناح السلطنة الموقع والتصميم والأثاث الذي يلفت الانتباه ويتنوع في المنتجات المعروضة وقد تمكن المنظمون من صنع جناح عماني متميز بجدارة.
وأما إبراهيم بن ناصر المحروقي رئيس قسم المهرجانات بوزارة السياحة قال: جاءت مشاركة الوزارة بناء على دعوة قدمتها وزارة التجارة والصناعة للمشاركة في المعرض المشترك الخامس عشر وهذا التجمع الخليجي الذي يقام كل سنتين والذي تستضيفه إمارة الشارقة بدولة الإمارات حاليا وبمشاركة الوزارة مع عدد من الجهات الحكومية بالإضافة إلى 45 شركة التي تختص بالمنتج العماني فرصة للالتقاء الخليجي المشترك.
وتعتبر مشاركة السلطنة في المعرض جيدة وما يميز الجناح العماني هي حيوية المشاركين والعارضين وتصميم الجناح ونوعية المعروضات وأنواع المنتجات.
وأكد المحروقي بأن الوزارة تشارك في العديد من المعارض الإقليمية والعالمية وذلك للترويج وإبراز معالم السلطنة والاستثمار في السياحة وتدعم الوزارة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عن طريق شراء منتجاتهم وتقديم العديد من التسهيلات لهم وخاصة المؤسسات السياحية وعمل تسويق لهم من خلال المعارض الإقليمية والعالمية المتخصصة في السياحة.
ويتحدث مروان بن جمعة المشغوني زائر لجناح السلطنة ومدير العلاقات العامة بمركز إكسبو الشارقة بأن الجناح العماني يعتبر من أفضل الأجنحة في المعرض وأشاد بذلك سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة الذي أبدى إعجابه بالجناح من خلال اهتمام المشاركين وتنوع المشاركة والمنتجات لجميع شرائح المستهلكين.
وأما محمود الحربي زائر سعودي لجناح السلطنة متخصص في الديكور يقول: أبرز ما لفت انتباهي الديكور العماني، ومقارنة بالديكور الذي شدّ انتباهي في المعرض  دولتان هما دولة الإمارات وسلطنة عمان وبدون مجاملة إن ديكور جناح السلطنة ديكور جديد ومتميز كونه يدخل الزجاج والإنارة المتنوعة في تصميمه وهذه ندرة تجدها في المعارض وهي فكرة إبداعية جديدة .

1 comment:

  1. الديكور العماني بالطبع مميز للغاية ويرجع ذلك بسبب تواجد شركات الدهانات في سلطنة عمان التي تقدم الكثير من الأصباغ المميزة والحلول المختلفه للديكور الخارجي والداخلي. قد تتفاوت اسعار الاصباغ في سلطنة عمان بناء علي مكونات الطلاء واستخداماته ولكن دائمًا ما تكون الخامات من أحسن ما يكون.

    ReplyDelete