Sunday, May 11, 2014

منتدى عُمان للاستثمار في البرازيل ينطلق غدا

العمانية: تبدأ غدا بمدينة ساو باولو البرازيلية اعمال منتدى عمان للاستثمار الذي تنظمه الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) بالتعاون مع السفارة العمانية في البرازيل والغرفة التجارية العربية البرازيلية ويستمر ثلاثة ايام .
ويترأس وفد السلطنة معالي يحيى بن سعيد الجابري، رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، حيث يضم الوفد ممثلي عدد من مؤسسات القطاعين العام والخاص منها وزارة الزراعة والثروة السمكية وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمنطقة الصناعية بصحار والمنطقة الحرة بصلالة إضافة الى عدد من الشركات بالسلطنة.
ويهدف الملتقى الى التعريف بالمناخ الاستثماري للسلطنة وتسليط الضوء على القطاعات الحيوية والتسهيلات التي تقدمها السلطنة لجذب الاستثمارات ذات الجدوى الاقتصادية، إضافة الى إيجاد وتطوير شراكات استراتيجية مع الجهات النظيرة في البرازيل مما يسهم في تطوير سبل التعاون الاقتصادي وتعزيز العلاقات التجارية.
وسيتمّ خلال أيام المنتدى عرض ومناقشة المُقوّمات الاستثمارية للسلطنة ومدى جاهزية البنية الأساسية من موانئ ومطارات وشبكة طرق وغيرها من المشاريع التنموية. كما يتضمن البرنامج زيارات ميدانية لعدد من المؤسسات
وقال فارس بن ناصر الفارسي، مدير عام ترويج الاستثمار بالهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات ان تنظيم منتدى عُمان للاستثمار بالبرازيل يأتي بناءً على توجه السلطنة لتعزيز التبادل التجاري مع البرازيل كونها أحد الأسواق المستهدفة حسب استراتيجية ترويج الاستثمار وبناءً على مُعطيات التقارير الاقتصادية الدولية التي أظهرت توجهاً للاستثمار الخارجي من قبل رجال الأعمال البرازيليين.
واضاف ان المؤتمر يهدف الى التعريف بمدى تنافسية السلطنة في جذب الاستثمار في العديد من القطاعات كالأغذية والزراعة والخدمات اللوجستية والمواد الصيدلانية حيث سيتضمن البرنامج لقاءات ثُنائية مع عدد من الشركات البرازيلية يتم خلالها عرض تجارب لشركات برازيلية قامت بتأسيس وإدارة أعمالها في السلطنة وتسليط الضوء على عناصر نجاحها ومستوى الخدمات التي تقدمها.

No comments:

Post a Comment