Monday, May 26, 2014



مشروع عُمان للإبحار يحصد جوائز عُمان للمواقع الإلكترونية

حصل مشروع عُمان للإبحار على جائزتين برونزيتين ضمن النسخة الثامنة من جوائز عُمان للمواقع الإلكترونية، وهما موقع بطولات العالم لقوارب الليزر (www.omanlaserworlds2013.com) في فئة الرياضة، وموقع عُمان للإبحار للأنشطة التجارية (www.seaoman.com) في فئة السياحة. وقد كان موقع بطولات العالم لقوارب الليزر- التي احتضنتها ولاية المصنعة في نهاية العام المنصرم بمشاركة أبطال أولمبيين ورياضيين معروفين- أداة مهمة لتفعيل التواصل مع الجمهور والحصول على مستجدات مجريات السباقات ومتابعة النتائج أولا بأول وبشكل فوري ومباشر. وقد شارك في منافسات البطولات الثلاث التي أقيمت لستة أسابيع 390 بحارا وبحارة قدموا إلى أرض السلطنة من 52 دولة حول العالم، مصطحبين معهم أفراد عائلاتهم ومدربيهم للإقامة في المدينة الرياضية في ولاية المصنعة.
وقد شمل موقع بطولات العالم لقوارب الليزر الذي قام بتطويره عدد من الكفاءات بعُمان للإبحار على مدوّنة إلكترونية هدفت إلى نقل المجريات بصورة مباشرة حيث كانت مثالا على التفاعل وانهالت عليها التعليقات من المتابعين والجماهير المشجّعة للمشاركين وكذلك ردود الفعل عن المنافسات وعن تقدّم ومستويات مختلف المتسابقين. وقد وصل عدد المشاهدات في الموقع إلى 461,430 مشاهدة إضافة إلى 119,065 مشاركة منذ إطلاق المدوّنة من دول عديدة منها المملكة المتّحدة والولايات المتّحدة وألمانيا وأستراليا وإيطاليا والسلطنة.
أما موقع أنشطة عُمان للإبحار التجارية فقد حاز أيضا على جائزة برونزية من فئة السياحة بسبب بساطة التصميم وسهولة عرض الأنشطة التجارية التي تقدّمها عُمان للإبحار مثل الإبحار والغوص واستئجار اليخوت وغيرها من الأنشطة المائية والباقات التي يتم طرحها بين الفترة والأخرى لقضاء إجازات ممتعة ومسلية للسائحين والزوّار وأفراد العائلة. أما عن الوجهات والدول التي يستقطبها الموقع الإلكتروني فكانت من داخل السلطنة ومن المملكة المتّحدة ودولة الإمارات العربية المتّحدة وفرنسا.
جهود كبيرة
وتعليقا على الجوائز أعربت سلمى الهاشمية مديرة التسويق والتواصل بمشروع عُمان للإبحار أن هذه المواقع جاءت حصيلة جهود كبيرة كرّسها الموظّفون المشرفون على المواقع الإلكترونية معربة عن سعادتها بهذا الفوز الذي تم تحقيقه. وقالت: “إن حيازة موقع الليزر على الجائزة دليل على نجاح الاستضافة في السلطنة وكان من دواعي سرورنا أن نتلقّى ردود فعل إيجابية من المشاركين والزوّار عن مستوى الموقع والتغطية التي شملها. أما من ناحية الكم والنوع فقد كان المتصفّحون للموقع ضمن الجمهور المستهدف للحملة التسويقية للفعالية.
وأضافت: “إن استضافة الفعاليات الدولية هي أحد المجالات التي نسعى إلى الاستثمار فيها بشكل أكبر في المستقبل، والتغطية الإلكترونية على المواقع وشبكات التواصل الاجتماعي هي عوامل مساندة وفاعلة تسهم في النجاح، لذا فإننا نعطيها حجمها واهتمامنا الكبير. وقد تم استحداث جوائز عُمان للمواقع الإلكترونية لمكافأة المجيدين في تصميم وابتكار المواقع من مطوّرين وخبراء على الصعيد الإلكتروني في السلطنة ما يزيد من حجم التنافس عاما بعد عام ويرفع معايير تقييم المواقع العُمانية على مستوى العالم. وتعد الجوائز إحدى المنصات المهمة التي تشجع العاملين في القطاع الإلكتروني على البحث عن السبل الابتكارية وأفضل الوسائل التقنية التي تعزّز من كفاءة ونوعية مواقعهم بما يكسبهم رصيدا أكبر ويؤهلّهم للحصول على إشادات رائدة وجوائز مرموقة. وتجدر الإشارة الى أن هذا النجاح يأتي بعد عام من حيازة موقع حملة مسندم– قارب المود 70 على أفضل موقع رياضي في المنطقة، والذي أخذ طابعا سياحيا استقطب الكثير من المتابعين إلكترونيا من مختلف الوجهات السياحية.

No comments:

Post a Comment