السلطنة تختتم مشاركتها في معرض سوق السفر العربي بدبي
دبي: علي بن خلفان الحبسي -
تختتم السلطنة اليوم في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مشاركتها في معرض سوق السفر العربي (ATM) والذي أقيم خلال الفترة من 5 إلى 8 مايو 2014 م بمركز دبي التجاري العالمي.
تختتم السلطنة اليوم في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مشاركتها في معرض سوق السفر العربي (ATM) والذي أقيم خلال الفترة من 5 إلى 8 مايو 2014 م بمركز دبي التجاري العالمي.
وشاركت السلطنة بالمعرض ممثلة في وزارة السياحة بجناح مستقل بمساحة 250 مترا مربعا، وبمشاركة 21 من ممثلي المؤسسات السياحية في السلطنة من شركات السفر والسياحة والفنادق والمؤسسات التي تخدم القطاع السياحي في السلطنة كدار الأوبرا السلطانية والشركة الوطنية للعبارات.
وكان للمشاركة دور في تعريف السائح الخليجي بما تتميز به السلطنة من مقومات وعناصر جذب سياحية كوجهة سياحية تتميز بمواقعها الطبيعية والثقافية والتاريخية التي تتفرد بها عن دول الجوار، ولتأكيد مكانتها كوجهة سياحية اقليمية وعالمية في المنطقة.
واستقبل جناح السلطنة على مدار أيام المعرض الزوار والمهتمين بالسياحة وقدم الجناح مجموعة من الكتيبات والخرائط والمطبوعات السياحية والهدايا الترويجية بالإضافة إلى ركن الضيافة العمانية وأماكن خصصت لممثلي المؤسسات والمنشآت السياحية العمانية المشاركة في المعرض وشاشة تلفزيونية لعروض الأفلام الترويجية.
وكان لوزارة السياحة دور في التقاء المؤسسات السياحية في السلطنة في هذا المحفل السياحي العالمي فقد شهد المعرض العديد من الاجتماعات وإبرام الاتفاقيات بين المؤسسات السياحية فعلا هامش المعرض تم توقيع اتفاقية بين شركة تعمير للاستثمار – الشركة المطورة لفندق الموج بلازا – وشذا للفنادق، وتتضمن الاتفاقية إدارة شركة شذا لفندق الموج بلازا الذي سيقام حديثا في مشروع الموج مسقط والمملوك والمطور من قبل شركة تعمير للاستثمار، وسيضم الفندق 190 غرفة وعددا من المرافق والخدمات ومتوقع له أن يكون إضافة للمشروعات والخدمات السياحية بمشروع الموج مسقط، وقع الاتفاقية من جانب شركة تعمير للاستثمار سليمان بن مسعود الحارثي الرئيس التنفيذي لتعمير، وسيمون كومبوس من جانب شذا للفنادق.
يذكر أن شذا حازت مسبقا على إدارة منتجع آخر في صلالة ومن المتوقع أن يفتتح قريبا بتعاون مع تعمير للاستثمار.
كما عقدت اللقاءات والاجتماعات بجناح السلطنة خلال أيام المعرض مع المشاركين الرسميين من وفود حكومية ومستثمرين ورجال أعمال وهيئات، حيث اجتمع سالم بن عدي المعمري مدير عام التنمية السياحية والمكلف بأعمال مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة بسعادة عيسى المهندي رئيس هيئة السياحة بدولة قطر وتم خلال الاجتماع تقديم نبذة للضيف عن تطوير المجال السياحي في السلطنة، وتمت مناقشة الموضوعات الخاصة بتبادل الخبرات في الجانب السياحي خصوصا في مجال تطوير القلاع والحصون ومدى إمكانية استفادة الجانب القطري من التجربة العمانية في مجال تطوير القلاع والاستفادة منها في الجانب السياحي.
واجتمع المعمري مع مارك ايدلسون، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات أليلا، وتم خلال الاجتماع استعراض ما يتمتع به فندق أليلا الجبل الأخضر من مرافق وخدمات وتمت مناقشة أوجه التعاون في ما يخص الترويج للمنطقة من خلال الفندق والخطط الرامية لتسويق خدمات الفندق وما سيقدمه من إضافة للخدمات السياحية في الجبل الأخضر.
كما التقى المعمري بروز ماري رئيسة مجلس السياحة بجمهورية جزر سيشل والوفد المرافق لها، وتم خلال اللقاء، تقديم نبذة عن ما تتمتع به السلطنة من مقومات سياحية وعن توجه السلطنة في الجانب السياحي كما تمت مناقشة أوجه التعاون في المجال السياحي بين الجانبين.
وبلغ عدد المؤسسات المشاركة تحت مظلة وزارة السياحة لهذا العام 21 شركة سياحية وفندقا ومؤسسات تخدم القطاع السياحي، وهي فندق شيدي مسقط، فندق قصر البستان – ريتز كارلتن، مجموعة فنادق الإنتركونتنتال، منتجع شانجريلا بر الجصة، كراون بلازا الدقم، منتجع النهضة، فندق ماريوت صلالة، فندق جولدن توليب، منتجع الحواس الست – زيغي بي، منتجع شاطئ صحار، فندق بيت الحافة، الشركة الوطنية للعبارات، الزهراء للسفر والسياحة، بلدية ظفار، نقطة السفر للسياحة، مزون للسفر والسياحة.
كما ضم المعرض مشاركة لعدد من المؤسسات التي تشارك لأول مرة كفندق اليليا الجبل الأخضر، منتجع روتانا صلالة، فندق إيبيس – مسقط، دار الأوبرا السلطانية، الصفوة للسفر والسياحة، منتجع جزيرة مصيرة.
حيث يعد المعرض منصة للترويج للمنتجات والعروض التي تقدمها المؤسسات السياحية في السلطنة التي تتكامل فيما بينها لتكون المنظومة السياحة كما يعتبر المعرض فرصة للتبادل المعرفي والتواصل مع المؤسسات السياحية الرائدة في المنطقة وفي العالم في المجال السياحي للاستفادة من خبراتها والتعرف على التطورات في المجال من خلال الندوات والمؤتمرات والفعاليات المقامة على هامش المعرض.
وكان من أهداف المشاركة في المعرض التعريف بالسلطنة كوجهة سياحية تتناسب مع السياح من دول مجلس التعاون وتقدم لهم خيارات متعددة تتناسب مع الخصوصية المميزة للعائلة الخليجية حيث يعد السوق السياحي الخليجي من أهم الأسواق المصدرة للسياح للسلطنة نظرا لقرب المسافات وسهولة التنقل بين دول مجلس التعاون وتقارب الثقافات، والطبيعة السياحية المميزة للسلطنة عن دول الجوار.
ويعتبر معرض سوق السفر العربي هو الرائد في المنطقة والأكبر في الشرق الأوسط وثالث أهم المعارض في مجال السفر والسياحة في العالم، تلتقي خلاله شركات السفر والسياحة الرائدة مع ممثلي هيئات الترويج السياحي والضيافة وشركات الطيران وشركات الرحلات السياحية على مدى أيامه الأربعة في الوقت الذي يستقطب فيه الرواد ورجال الأعمال المتخصصين في مجال السفر والسياحة، ويشتمل على عدد من الندوات وحلقات العمل والمؤتمرات الصحفية.
وجاء المعرض هذا العام تحت شعار (حدث واحد، وجهات غير محدودة)، للتعبير عن المشاركة من جهات متعددة من العالم لتلتقي ضمن معرض واحد وسط مشاركة حوالي 2700 جهة عارضة تمثل أكثر من 83 دولة حول العالم بينها السلطنة على مساحة 25 ألف متر مربع، بنمو بلغ 8% عن دورته السابقة.
كما شهد المعرض العديد من الفعاليات الخاصة بصناعة السفر والسياحة بما فيها 40 ندوة تعليمية وجلسات نقاشية حول أحدث الاتجاهات للصناعة والفرص والتحديات التي تواجهها في المنطقة والعالم وشارك فيها نخبة من رواد الأعمال لمؤسسات سياحية رائدة في المنطقة، بالإضافة إلى الاجتماعات واللقاءات للمشاركين من الجهات الحكومية والخاصة
كما حظيت فعاليات معرض سوق السفر العربي بتغطية إعلامية واسعة من مختلف وسائل الإعلام السياحية المتخصصة للاطلاع على الجديد الذي تتضمنه صناعة السياحة العالمية على جميع المستويات من مشروعات وعروض وخدمات وغيرها.
وكان للمشاركة دور في تعريف السائح الخليجي بما تتميز به السلطنة من مقومات وعناصر جذب سياحية كوجهة سياحية تتميز بمواقعها الطبيعية والثقافية والتاريخية التي تتفرد بها عن دول الجوار، ولتأكيد مكانتها كوجهة سياحية اقليمية وعالمية في المنطقة.
واستقبل جناح السلطنة على مدار أيام المعرض الزوار والمهتمين بالسياحة وقدم الجناح مجموعة من الكتيبات والخرائط والمطبوعات السياحية والهدايا الترويجية بالإضافة إلى ركن الضيافة العمانية وأماكن خصصت لممثلي المؤسسات والمنشآت السياحية العمانية المشاركة في المعرض وشاشة تلفزيونية لعروض الأفلام الترويجية.
وكان لوزارة السياحة دور في التقاء المؤسسات السياحية في السلطنة في هذا المحفل السياحي العالمي فقد شهد المعرض العديد من الاجتماعات وإبرام الاتفاقيات بين المؤسسات السياحية فعلا هامش المعرض تم توقيع اتفاقية بين شركة تعمير للاستثمار – الشركة المطورة لفندق الموج بلازا – وشذا للفنادق، وتتضمن الاتفاقية إدارة شركة شذا لفندق الموج بلازا الذي سيقام حديثا في مشروع الموج مسقط والمملوك والمطور من قبل شركة تعمير للاستثمار، وسيضم الفندق 190 غرفة وعددا من المرافق والخدمات ومتوقع له أن يكون إضافة للمشروعات والخدمات السياحية بمشروع الموج مسقط، وقع الاتفاقية من جانب شركة تعمير للاستثمار سليمان بن مسعود الحارثي الرئيس التنفيذي لتعمير، وسيمون كومبوس من جانب شذا للفنادق.
يذكر أن شذا حازت مسبقا على إدارة منتجع آخر في صلالة ومن المتوقع أن يفتتح قريبا بتعاون مع تعمير للاستثمار.
كما عقدت اللقاءات والاجتماعات بجناح السلطنة خلال أيام المعرض مع المشاركين الرسميين من وفود حكومية ومستثمرين ورجال أعمال وهيئات، حيث اجتمع سالم بن عدي المعمري مدير عام التنمية السياحية والمكلف بأعمال مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة بسعادة عيسى المهندي رئيس هيئة السياحة بدولة قطر وتم خلال الاجتماع تقديم نبذة للضيف عن تطوير المجال السياحي في السلطنة، وتمت مناقشة الموضوعات الخاصة بتبادل الخبرات في الجانب السياحي خصوصا في مجال تطوير القلاع والحصون ومدى إمكانية استفادة الجانب القطري من التجربة العمانية في مجال تطوير القلاع والاستفادة منها في الجانب السياحي.
واجتمع المعمري مع مارك ايدلسون، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات أليلا، وتم خلال الاجتماع استعراض ما يتمتع به فندق أليلا الجبل الأخضر من مرافق وخدمات وتمت مناقشة أوجه التعاون في ما يخص الترويج للمنطقة من خلال الفندق والخطط الرامية لتسويق خدمات الفندق وما سيقدمه من إضافة للخدمات السياحية في الجبل الأخضر.
كما التقى المعمري بروز ماري رئيسة مجلس السياحة بجمهورية جزر سيشل والوفد المرافق لها، وتم خلال اللقاء، تقديم نبذة عن ما تتمتع به السلطنة من مقومات سياحية وعن توجه السلطنة في الجانب السياحي كما تمت مناقشة أوجه التعاون في المجال السياحي بين الجانبين.
وبلغ عدد المؤسسات المشاركة تحت مظلة وزارة السياحة لهذا العام 21 شركة سياحية وفندقا ومؤسسات تخدم القطاع السياحي، وهي فندق شيدي مسقط، فندق قصر البستان – ريتز كارلتن، مجموعة فنادق الإنتركونتنتال، منتجع شانجريلا بر الجصة، كراون بلازا الدقم، منتجع النهضة، فندق ماريوت صلالة، فندق جولدن توليب، منتجع الحواس الست – زيغي بي، منتجع شاطئ صحار، فندق بيت الحافة، الشركة الوطنية للعبارات، الزهراء للسفر والسياحة، بلدية ظفار، نقطة السفر للسياحة، مزون للسفر والسياحة.
كما ضم المعرض مشاركة لعدد من المؤسسات التي تشارك لأول مرة كفندق اليليا الجبل الأخضر، منتجع روتانا صلالة، فندق إيبيس – مسقط، دار الأوبرا السلطانية، الصفوة للسفر والسياحة، منتجع جزيرة مصيرة.
حيث يعد المعرض منصة للترويج للمنتجات والعروض التي تقدمها المؤسسات السياحية في السلطنة التي تتكامل فيما بينها لتكون المنظومة السياحة كما يعتبر المعرض فرصة للتبادل المعرفي والتواصل مع المؤسسات السياحية الرائدة في المنطقة وفي العالم في المجال السياحي للاستفادة من خبراتها والتعرف على التطورات في المجال من خلال الندوات والمؤتمرات والفعاليات المقامة على هامش المعرض.
وكان من أهداف المشاركة في المعرض التعريف بالسلطنة كوجهة سياحية تتناسب مع السياح من دول مجلس التعاون وتقدم لهم خيارات متعددة تتناسب مع الخصوصية المميزة للعائلة الخليجية حيث يعد السوق السياحي الخليجي من أهم الأسواق المصدرة للسياح للسلطنة نظرا لقرب المسافات وسهولة التنقل بين دول مجلس التعاون وتقارب الثقافات، والطبيعة السياحية المميزة للسلطنة عن دول الجوار.
ويعتبر معرض سوق السفر العربي هو الرائد في المنطقة والأكبر في الشرق الأوسط وثالث أهم المعارض في مجال السفر والسياحة في العالم، تلتقي خلاله شركات السفر والسياحة الرائدة مع ممثلي هيئات الترويج السياحي والضيافة وشركات الطيران وشركات الرحلات السياحية على مدى أيامه الأربعة في الوقت الذي يستقطب فيه الرواد ورجال الأعمال المتخصصين في مجال السفر والسياحة، ويشتمل على عدد من الندوات وحلقات العمل والمؤتمرات الصحفية.
وجاء المعرض هذا العام تحت شعار (حدث واحد، وجهات غير محدودة)، للتعبير عن المشاركة من جهات متعددة من العالم لتلتقي ضمن معرض واحد وسط مشاركة حوالي 2700 جهة عارضة تمثل أكثر من 83 دولة حول العالم بينها السلطنة على مساحة 25 ألف متر مربع، بنمو بلغ 8% عن دورته السابقة.
كما شهد المعرض العديد من الفعاليات الخاصة بصناعة السفر والسياحة بما فيها 40 ندوة تعليمية وجلسات نقاشية حول أحدث الاتجاهات للصناعة والفرص والتحديات التي تواجهها في المنطقة والعالم وشارك فيها نخبة من رواد الأعمال لمؤسسات سياحية رائدة في المنطقة، بالإضافة إلى الاجتماعات واللقاءات للمشاركين من الجهات الحكومية والخاصة
كما حظيت فعاليات معرض سوق السفر العربي بتغطية إعلامية واسعة من مختلف وسائل الإعلام السياحية المتخصصة للاطلاع على الجديد الذي تتضمنه صناعة السياحة العالمية على جميع المستويات من مشروعات وعروض وخدمات وغيرها.
No comments:
Post a Comment